وزير الصحة يتفقد مصلحة الاستعجالات للمركز الاستشفائي الجامعي البليدة
 
قام السيد وزير الصحة ، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد 12 جوان 2022 بزيارة ميدانية لولاية البليدة حيث تفقد مصلحة الاستعجالات بالمركز الاستشفائي الجامعي للولاية أين عاين مختلف الأقسام بها.
 
و تأتي هذه الزيارة عقب الزيارة المفاجئة التي قام بها السيد الوزير خلال الأيام الماضية و التي تفقد من خلالها أجنحة و اقسام مصلحة الاستعجالات حيث لاحظ العديد من الاختلالات و النقائص، سواء بالنسبة لما يتعلق بخدمة احتياجات المواطنين أو الظروف المهنية للأطقم الطبية و أبدى استيائه من الوضعية السائدة كما أسدى توجيهات و تعليمات صارمة من أجل الإسراع في إصلاح الأوضاع.
 
و بعد وقوفه على مدى الاستجابة للتوجيهات المسداة آنفا، شدّد السيد الوزير على ضرورة قيام مختلف الفاعلين في قطاع الصحة بشكل عام بعملهم و تحمل مسؤولياتهم كاملة لتوفير أحسن الظروف للتكفل الصحي بالمواطنين. كما كشف أنّ تقييم المواطنين لمستوى التكفل الصحي الذي يقدّم لهم يعتبر المرجعية الأساسية لتقييم مدى نجاح المجهود المبذول من قبل مسؤولي المصلحة.
 
كما دعا السيد الوزير إلى أنسنة العلاقات لمنتسبي القطاع، من أطباء و شبه طبيين و موظفين بالنسبة للمواطنين، عبر الاستقبال اللائق و شرح وضعية المريض للمعني بالأمر، و هي من التصرفات الإيجابية التي من شأنها طمأنة المواطن و اجتناب حالات التشنج و التصرفات السلبية.
 
و أكّد السيد الوزير أنّ السلطات القائمة على شأن الصحة العمومية ماضية في سياسة تحسين الخدمات الصحية للمواطنين من خلال تهيئة و دعم المؤسسات الصحية عبر الوطن مع السهر على توفير كل الاختصاصات الطبية و وسائل الكشف الحديثة .
 
Peut être une image de 5 personnes et personnes debout
 
Peut être une image de 4 personnes et personnes debout