وزير الصحة يستقبل سفيرة تركيا بالجزائر والوفد المرافق لها
 
في اطار تعزيز التعاون الجزائري -التركي، استقبل وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، عشية اليوم الخميس  9جوان 2022، بمقر الوزارة، سعادة سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر، السيدة ماهينور أوزدمير كوكتاش مرفوقة بوفد من مؤسسة اوشاس Ushas للخدمات الدولية الصحة.
 
تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من اللقاءات التي تهدف للتباحث آفاق و سبل التعاون الثنائي في مجال الصحة.
 
في بداية اللقاء، أشاد الجانب التركي بمستوى علاقات الأخوة و التارخية المتميزة و التعاون الذي يجمع البلدين في جميع الأصعدة سيما قطاع الصحة معبرا على انه رغبة سياسية من اعلى سلطات بتركيا و عن امله في تطويره وتوسيعه من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون بين الطرفين. كما اضاف ان الجزائر تعتبر شريك تجاري هام.
 
ومن جهته اكد السيد الوزير على أهمية فتح سبل جديدة للشراكة والاستثمار في المجال الصحي بالجزائر على ضوء تشجيعات و توجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون .كما اعرب السيد الوزير عن رغبته في تجسيد مشاريع الشراكة و الاستثمار خاصة فيما يتعلّق بمجال إنجاز اقطاب استشفائية متخصصة مرجعية عصرية بمواصفات دولية . في ذات السياق، اكد السيد الوزير رغبته فيما يخص تبادل الخبرات في مجال التسيير الاستشفائي، الرقمنة و النظام التعاقدي لاهميتهم في تحسين المنظومة الصحية و عصرنتها مشيدا بالتطور الملحوض الذي تشهده تركيا في هذا المجال .
.
في ذات السياق، استعرض الجانب التركي التقدم المعتبر الذي سجله القطاع الصحي في تركيا.
 
ومن جهته اشاد السيد المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات عن التعاون القائم مع الجانت التركي من خلال الشراكة القائمة مع عشرات المخابر التركية في مجال الادوية للامراض الناذرة و المستلزمات الطبية معبرا عن امله في توسيع هذه الشراكة من خلال الاستثمار.
 
في الأخير اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي من خلال تعيين فريق عمل مشترك للدفع بالعلاقات الثنائية الى اعلى مستوياتها.
 
 
Peut être une image de 4 personnes, personnes debout et intérieur