وزير الصحة يشرف على أشغال الإجتماع الإفتراضي حول تعزيز الوقاية والتأهب والإستجابة للمخاطر الصحية
 
أشرف وزير الصحة ،البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد يوم أمس الثلاثاء 07 جوان 2022 رفقة المدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي السيد بوجمعة ديلمي على أشغال "الإجتماع الإفتراضي حول تعزيز الوقاية والتأهب والإستجابة للمخاطر الصحية عند نقاط الدخول البرية بين الجزائر وموريتانيا و النيجر".
 
حيث أكد السيد الوزير في مداخلته على أهمية تعزيز التعاون بين حكومات دول الجزائر وموريتانيا والنيجر في جميع المجالات خاصة ماتعلق منها بقطاع الصحة.
 
وأبرز السيد الوزير رغبة هذه الدول في تعزيز علاقات الأخوة والجوار والتعاون المتميزة القائمة بينها والارتقاء بها نحو الأفضل بما يخدم المصالح المشتركة بينها وذلك تجسيدا للإرادة السامية التي تحدو قيادات هذه البلدان.
 
وأشار السيد الوزير إلى أن كل مجالات التعاون مفتوحة أمامها خاصة ما تعلق منها بقطاع الصحة،حيث تحدث السيد الوزير على ضرورة تبادل الخبرات و المعارف من خلال تكثيف الزيارات بين الأطقم الطبية و شبه الطبية وكذا توسيع مجال التكوين في عدد من التخصصات الطبية التي تحتاج إلى معارف جديدة مع فتح المجال على وجه الخصوص أمام الطلبة، مشيرا إلى أن هذا التعاون من شأنه أن يساهم في تحسين مستوى الآداء بما يعود بالفائدة على قطاع الصحة لهذه البلدان.
 
وفي ذات السياق، شدد السيد الوزير على ضرورة مضاعفة الجهود لمواجهة الأخطار التي يمكن تسجيلها على مستوى نقاط الدخول البرية وذلك من خلال تكثيف الرقابة الصحية. تجدر الإشارة إلى أن أشغال اللقاء الإفتراضي حول تعزيز الوقاية و التأهب و الإستجابة للمخاطر الصحية عند نقاط الدخول البرية بين الجزائر وموريتانيا و النيجر ستختتم مساء اليوم الأربعاء 08 جوان.
 
وفي هذا الاطار سيقوم وزير الصحة ،البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد بزيارة عمل لدولة النيجر يوم الجمعة 10جوان 2022.