رئيس الفيديرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم يقترح احتضان الجزائر فعاليات احتفاء باليوم العالمي للتبرع بالدم لسنة 2023
 
تحت إشراف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد نظمت اليوم الخميس 2 جوان 2022 الوكالة الوطنية للدم يوما تحسيسيا للتبرع بالدم تزامنا مع زيارة رئيس الفيديرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم السيد جان فرانكو ماسارو الى الجزائر بحضور إطارات من الإدارة المركزية والمديرة العامة للوكالة الوطنية للدم و رئيس الفيديرالية الجزائرية للتبرع بالدم.
 
? في البداية عبر السيد الوزير عن سعادته بوجود السيد جان فرانكو ماسارو في الجزائر ورحب به وتمنى له اقامة جيدة في الجزائر.
 
? في مستهل كلمته اكد السيد الوزير على ان عملية التبرع بالدم تكتسي أهمية بالغة جدا في إطار مسار تطوير المنظومة الصحية ببلادنا و ترقية الخدمات الصحية المقدمة لمواطنينا،
 
? وأضاف السيد الوزير انه وبفضل التعبئة المُواطنية باشراك كل الفاعلين و على رأسها الفيدرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم ووسائل الإعلام ومنتسبي مصالح نقل الدم تمكّنت الجزائر من توفير وتأمين وضمان مخزون آمن والاستجابة لحاجيات المرضى مما يؤشّر إلى التزام بواجب التعبئة لا مثيل له رغم الواقع السلبي الذي خلفته جائحة كوفيد -19.
 
? وبهذه المناسبة وقف وزير الصحة وقفةَ احترام وشكرٍ وتقدير لكل المتبرعين بالدم عبر كل القطر الوطني وحي فيهم كرمهم و جانبهم الإنساني الراقي، الذين بفضل عطائهم ووفائهم، استطاعت المنظومة الصحية لبلادنا من إنقاذ العديد من المرضى. كما حيا كل من ساهم في ترسيخ ثقافة التبرع بالدم في بلادنا.
 
? ومن جهته أبرز رئيس الفيدرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم عن المجهودات المبذولة من طرف الدولة الجزائرية في سبيل تعزيز وترقية عملية التبرع بالدم وبهذه المناسبة اقترح السيد جان فرانكو ماسارو إحتضان فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم في الجزائر لعام 2023.
 
? رحب وزير الصحة بالاقتراح و تشكر السيد رئيس الفيديرالية على الثقة التي وضعها في الجزائر مشيرا الى استعداد بلاده لانجاح هذه التظاهرة الدولية.
 
? كما تم خلال هذا اليوم عرض تطبيق رقمي لتسهيل وتنظيم عملية التبرع بالدم على المستوى الوطني والذي سيدخل حيز الخدمة في القريب العاجل.
 
? وفي الاخير أقيم حفل بمناسبة عيد الطفولة باهداء البراعم الحاضرة أوسمة على الاعمال الفنية التي أنجزوها والتي تخص التبرع بالدم و هذا لترسيخ ثقافة التبرع بالدم لصغارنا و تشجيعهم على القيام بالمبادرات الانسانية والتضامنية .