وزير الصحة يستقبل رئيس الفيدرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم
 
استقبل وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، عشية يوم أمس، الأربعاء 01 جوان 2022 في جلسة استماع بمقر الوزارة رئيس الفيدرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم، السيد جان فرانكو ماسارو.
 
حضر اللقاء كل من رئيس الديوان الدكتور سماعين بوشلاغم والمديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية والمديرة العامة للوكالة الوطنية للدم والامين العام للفيدرالية الدولية للمتبرعين بالدم ورئيس الفدرالية الجزائرية للتبرع بالدم.
 
تندرج هذه المقابلة في سياق زيارة مجاملة قام بها رئيس الفيدرالية الدولية التي من خلالها عبر عن المكانة المرموقة التي تحتلها الجزائر في قلبه كما اشار الى العلاقات المتميزة التي تربط الفيديرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم بالوكالة الوطنية للدم وابرز خلالها المجهودات المبذولة من طرف الدولة الجزائرية في سبيل تعزير وترقية عملية التبرع بالدم .
 
كما تطرّق السيد جان فرانكو ماسارو إلى مجالات التعاون ،حيث قدم عدد من الاقتراحات والتي تمثلت إحداها في برمجة دورة تكوينية لفريق الطبي تابع للوكالة الوطنية للدم الجزائرية بإيطاليا للاستفادة من خبرة الأخصائيين الإيطاليين في المجال. كما اضاف بامكانية ايفاد فرق طبية ايطالية متخصصة في نفس المجال لنقل خبراتها في الجزائر
 
من جهته، رحب السيد الوزير بالمقترحات المقدمة من طرف السيد جان فرانكو ماسارو مؤكدا رغبته في تعزيز وتقوية علاقات التعاون مع الفيديرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم لا سيما من خلال تبادل الخبرات و التجارب ،كما اكد البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد على ان السلطات العليا للبلاد تولي اهمية قصوى لكل المبادرات و الاقتراحات التي تعود بالفائدة على بلادنا .