وزير الصحة في زيارة عمل الى ولاية سوق أهراس
 
حل اليوم، السبت 14 ماي 2022 ليلا، وزيرالصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد برفقة وفد وزاري هام بولاية سوق اهراس في زيارة عمل وتفقد للولاية. كان في استقبال السيد الوزير والوفد المرافق له، والي الولاية ،السيد بوزقزة لوناس والسلطات المحلية.
 
تدخل هذه الزيارة في اطار مساعي وزارة الصحة الرامية الى تطوير المنظومة الصحية الوطنية ترتكز بالدرجة الاولى على تعزيز وتحسين المؤسسات الصحية خاصة منها مراكز ومصالح الاستعجالات الطبية الجراحية التي تعتبر الوجهة الاولى للمريض.
 
خلال هذه الزيارة سيقف السيد الوزير على مدى جاهزية المشاريع الصحية بولاية سوق اهراس كما سيدشن منشٱت صحية.
مباشرة بعد وصوله ليلا الى ولاية سوق اهراس،استهل وزير الصحة،البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد زيارته الميدانية برفقة والي الولاية، السيد بوزقزة لوناس حيث تفقد المؤسسة الاستشفائية العمومية ابن رشد بسعة 280 سرير.
 
  
  
  
المحطة الثانية لوزير الصحة، البروفبسور عبد الرحمان بن بوزيد بولاية سوق اهراس كانت المؤسسة الاستشفائية العمومية كرار السبتي التي سيتم تهيئتها وتحويلها للاستعجالات الطبية الجراحية.
 
 
 
يواصل وزير الصحة ،البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد في يومه الثاني، زيارته الميدانية بولاية سوق اهراس حيث وضع حجر الأساس لانجاز مشروع مستشفى 120 سرير ببلدية مدوروش.
 
يدخل هذا الانجاز في اطار مساعي وزارة الصحة الى تعزيز الهياكل والمرافق الصحية بما يعكس تطلعات المواطنين. يتربع هذا المشروع على مساحة قدرت ب 4 هكتارات، يضم عدة مرافق صحية مهمة على غرار الاستعجالات الطبية، قسم للأشعة، مخابر للتحاليل الطبية، قسم للعمليات الجراحية يتكون من 6 غرف،قسم امراض النساء والتوليد، قسم للأمراض الباطنية ،قسم لطب الاطفال، قسم لطب العظام كما يتميز المشروع بأربعة مداخل منفصلة تساهم في توزيع الجيد لحركة المرضى والطواقم العاملة بالمستشفى. 
 
يتوفر ايضا هذا الانجاز على مساحة معتبرة لمواقف السيارات لضمان الحركة و السير الحسن كما سيسمح هذا الصرح الطبي في تحسين التكفل الصحي لمواطني بلدية مداوروش ذات الكثافة السكانية المعتبرة وكذا قاطني البلديات المجاورة لها.
  
 
 
 
 
 
المحطة الثانية من الزيارة الميدانية التي قام وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد الى ولاية سوق اهراس هي وضع حجر الاساس لبناء عيادة متعددة الخدمات ببلدية سدراتة.
 
سيتوفر في هذه العيادة، مختلف التخصصات الطبية التي يحتاجها المواطن كما سيتم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة.
  
 
 
 
 
 
دشن وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد ببلدية سدراتة ولاية سوق اهراس المؤسسة الاستشفائية الخاصة، ابن النفيس كما عاين الاقسام الموجودة فيها والمجهزة باحدث الاجهزة والمعدات الطبية تطابق المعايير الدولية مما يسمح بتوفير رعاية طبية عالية للمواطنين، بإعتبار ان القطاع الخاص مكملا للقطاع العام.