وزير الصحة يستقبل وزير الخارجية البوروندي
 
إستقبل وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد،مساء اليوم الخميس 17مارس 2022 بمقر الوزارة، وزير خارجية بوروندي السيد آلبرت شينجيروحيث تباحث الطرفان آفاق التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجال الصحة .
 
خلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور الأمين العام للوزارة الأستاذ عبد الحق سايحي ورئيس الديوان الدكتور سماعين بوشلاغم و إطارات من الإدارة المركزية.
 
نوه الطرفان بمستوى علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين، حيث أعرب وزير الخارجية البورندي عن أمله في أن تمتد هذه العلاقات لتشمل قطاع الصحة من خلال الرفع من قدرات الأطباء والممرضيين البورنديين مع تمكين طلبة بلاده من دراسة تخصص الطب في الجزائر في ظل المستوى العالي الذي تتميز به.
 
من جهته، أبدى وزير الصحة البروفيسور بن بوزيد إستعداد الجزائر لفتح مجالات التعاون مع الدول الإفريقية بشكل عام و دولة بوروندي بشكل خاص وذلك تنفيذها لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، مشيرا إلى رغبة الجزائر الملحة في فتح باب التعاون مع الأشقاء الأفارقة مع تبادل الخبرات والآراء وفق ما يخدم المصلحة المشتركة.
 
وأعلن السيد الوزير عن التشكيل القريب للجان عمل تقنية لدراسة سبل إقامة تعاون بين البلدين في القطاع.
 
كما شكل هذا اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول الظروف الصحية العالمية الحالية بسبب جائحة كوفيد-19 وكيفية تعامل البلدين معها.