وزير الصحة يستقبل سفيرة تركيا في الجزائر
 
265503914 214305677552703 5890701804586009252 n
 
سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الصحة
 
استقبل وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021، بمقر الوزارة، سعادة سفيرة جمهورية تركيا بالجزائر، السيدة ماهينور ازدمير كوكتاش، حيث تباحث الطرفان آفاق التعاون الثنائي في مجال الصحة وسبل تعزيزها.
 
في بداية اللقاء، أشاد السيد الوزير بمستوى علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع البلدين في جميع القطاعات، خاصة الصحة. كما أكّد على وجود مشاريع ستسمح بفتح آفاق جديدة للتعاون بين الطرفين.
 
حيث أكّد السيد الوزير على أهمية توسيع مجال التعاون و الشراكة بين الجزائر و تركيا، سيما في ظل المستوى الذي وصل إليه الطب في هذا البلد، سواء تعلق الأمر بالعلاج أو التكفل بالمرضى.
 
من جهتها، عبرت سعادة سفيرة جمهورية تركيا على امتنانها بالاستقبال الحار الذي حظيت به كما أثنت على مستوى العلاقات المميزة التي تربط البلدين والشعبين مشيرة إلى بعدها التاريخي العريق.
 
في ذات السياق، استعرضت سعادة السفيرة التقدم المعتبر الذي سجله القطاع الصحي في تركيا و المستوى المهني والتخصصي المرموق الذي يميّز أداء العديد من المستشفيات، سيما العمومية منها.
 
وامتدت المحادثات لتتناول سبل تجسيد مشاريع الشراكة، خاصة فيما يتعلّق بمجال المنشٱت الصحية حيث دار الحديث حول مختلف مؤسسات انجاز وتشييد الهيئات الصحية والاستشفائية. كما تطرّق الطرفان للاستثمار التركي في الجزائر.
 
كما كان اللقاء فرصة لاستعراض الطرفين للوضعية الوبائية في البلدين، حيث أشاد كلا المتحدثين بالمجهودات الكبيرة التي بذلها قطاعا الصحة في مواجهة جائحة كوفيد-19، مع تنويه خاص بالأهمية البالغة للتلقيح على أوسع نطاق من أجل الحد من انتشار الوباء و استعادة حياة طبيعية و آمنة.
 
في الأخير اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية و بناء شراكة تخدم البلدين و الشعبين.